السؤال :
لقد كتب القرآن الأصلي بدون تنقيط أو تشكيل ولكنه نقط بعد
وفاة النبي والنقطة في اللغة العربية ربما تقلب المعنى رأسا على عقب، ما
هي الضمانة على
مطابقة القرآن الحالي بالأول؟ فعلى سبيل المثال لماذا كتبت لفظة خليفة في قوله :
إني جاعل في الأرض خليفة . لماذا لم تكن خليقة بالقاف ؟! (نصراني يسأل) . . .
الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول
الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
قبل أن نبدأ
الرد على هذا النصراني نود ان نذكره
بأنه اذا كان المصحف قد نقط وشكل بعد وفاة النبي فإن الاناجيل التي معه
قد كتبت
بأكملها بعد المسيح بعشرات السنين !! فتأمل الفرق . وهل يعلم هذا النصراني
أن المخطوطات
العبرية واليونانية للكتاب المقدس كتبت بدون فواصل بين الكلمات كما أن التشكيل في
العبرية بدأ في القرن التاسع الميلادي ؟
أما الرد على السؤال فنقول وبالله التوفيق :
يقول الله تعالى: { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } [الحجر:9].
ومن مظاهر حفظ الله تعالى لكتابه أن هيأ له حفظة ضابطين وكتبة متقنين في كل عصر وفي كل مصر. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في الحديث عندما تنزل عليه الآية يأمر أحد كتابه فيكتبها في موضع كذا من سورة كذا. ولم يكن في ذلك الوقت نقط ولا شكل للحروف، ذلك لأن هذا القرآن الكريم منقول بالتواتر بالحفظ بالصدور ، فهذا هو الأصل الذي ترجع إليه حتى المصاحف ، ولهذا لو لم يبق في الأرض مصحف مكتوب ، فإنه لا يضيع القرآن ، وإنما كانت ولازالت المصاحف المكتوبة بالنقط ، ومن قبل التنقيط ، تقابل على مافي الصدور ، ولهذا فإن فائدة التنقيط ليست لحفظ القرآن المنقول بالتواتر ، وإنما لتسهيل القراءة على العامة فحسب ، أما القرآن فإنه محفوظ في الصدور ، ومعلوم أن المحفوظ في الصدور منقول بالسماع لا يحتاج فيه إلى تنقيط أصلا ، ولكن هؤلاء الجهال النصارى يظنون أن القرآن لم يحفظ إلا بالخط المكتوب ، واعتمادا على ذلك فحسب نقله المسلمون !!
ولو كان الأمر كذلك ، لضاع القرآن وحرّف ، ولهذا قال تعالى: { بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ }. وفي الحديث الذي رواه مسلم (( وأنزلت عليك كتابا لا يغسله الماء، تقرؤه نائما ويقظانًا )) ، أي إن اصله في الصدر ، ليس في قرطاس فيغسل الماء ما فيه ، وهو في صدرك محفوظ سواء كنت نائما أو يقظانًا لا يختلف ، ولا تخاف عليه الضياع ، وهكذا نقل من النبي صلى الله عليه وسلم إلى الصحابة رضي الله عنهم ومن بعدهم بالتواتر إلى يومنا هذا ، يحفظه الملايين في صدورهم ينقلونه إلى الملايين ، حتى إن كثيرا منهم لا يعرف القراءة وإنما يأخذه بالسماع .
يقول الله تعالى: { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } [الحجر:9].
ومن مظاهر حفظ الله تعالى لكتابه أن هيأ له حفظة ضابطين وكتبة متقنين في كل عصر وفي كل مصر. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في الحديث عندما تنزل عليه الآية يأمر أحد كتابه فيكتبها في موضع كذا من سورة كذا. ولم يكن في ذلك الوقت نقط ولا شكل للحروف، ذلك لأن هذا القرآن الكريم منقول بالتواتر بالحفظ بالصدور ، فهذا هو الأصل الذي ترجع إليه حتى المصاحف ، ولهذا لو لم يبق في الأرض مصحف مكتوب ، فإنه لا يضيع القرآن ، وإنما كانت ولازالت المصاحف المكتوبة بالنقط ، ومن قبل التنقيط ، تقابل على مافي الصدور ، ولهذا فإن فائدة التنقيط ليست لحفظ القرآن المنقول بالتواتر ، وإنما لتسهيل القراءة على العامة فحسب ، أما القرآن فإنه محفوظ في الصدور ، ومعلوم أن المحفوظ في الصدور منقول بالسماع لا يحتاج فيه إلى تنقيط أصلا ، ولكن هؤلاء الجهال النصارى يظنون أن القرآن لم يحفظ إلا بالخط المكتوب ، واعتمادا على ذلك فحسب نقله المسلمون !!
ولو كان الأمر كذلك ، لضاع القرآن وحرّف ، ولهذا قال تعالى: { بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ }. وفي الحديث الذي رواه مسلم (( وأنزلت عليك كتابا لا يغسله الماء، تقرؤه نائما ويقظانًا )) ، أي إن اصله في الصدر ، ليس في قرطاس فيغسل الماء ما فيه ، وهو في صدرك محفوظ سواء كنت نائما أو يقظانًا لا يختلف ، ولا تخاف عليه الضياع ، وهكذا نقل من النبي صلى الله عليه وسلم إلى الصحابة رضي الله عنهم ومن بعدهم بالتواتر إلى يومنا هذا ، يحفظه الملايين في صدورهم ينقلونه إلى الملايين ، حتى إن كثيرا منهم لا يعرف القراءة وإنما يأخذه بالسماع .
ولو علم السائل بأن هذا المصحف الذي
نقرأه اليوم قد كتب وضُبط وفقاً للروايات الصحيحة للقراء الحفظه لما تجرء وسئل
سؤاله . . فمن هذه الروايات : رواية حفص بن سليمان ابن المغيرة الأسدي الكُوفي لقراءة
عاصم بن أبي النجود الكوفي التابعي عن أبي عبدالرحمن عبدالله بن حبيب السلمي
عن عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وزيد بن ثابت وأبي بن كعب عن النبي صلى الله عليه وسلم . وهي رواية متواترة تلاوةً، وحفظاً، وضبطاً، وتدويناً.
ان هذا القرآن الكريم قد نقل إلينا القرآن نقلاً متواتراً عن الرسول الكريم تنقله أمة الإسلام جيلاً عن جيل يحفظونه في صدورهم ويتناقلون المصحف مكتوباً، ولهم أسانيدهم الصحيحة المتصلة التي تصلهم بأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ولهذا سلم من التغيير والتبديل، ولا أدل على ذلك من أنك اليوم بعد أربعة عشر قرناً تقرأ المصحف في أقصى بلاد الشرق ثم تنتقل إلى أقصى بلاد الغرب فتجد المصحف هو هو بلا تبديل ولا تغيير. فلقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يلقّن القرآن للصحابة رضي الله عنهم جميعا ، وكان يحفظه منهم العدد الكبير والعشرات ، وكان بعضهم يختص به أكثر من غيره ، ولهذا كان المشتهرون بإقراء القرآن من الصحابة سبعة : عثمان وعلي وأبي وزيد بن ثابت وابن مسعود وأبو الدرداء وأبو موسى الاشعري ، كذا ذكرهم الذهبي في طبقات القراء ، وقد قرأ على أبيّ جماعة من الصحابة أيضا منهم أبو هريرة وابن عباس وعبد الله بن السائب ، وأخذ ابن عباس عن زيد أيضا ، وأخذ عنهم خلق من التابعين ، فمنهم من كان بالمدينة ابن المسيب ، وعروة وسالم وعمر بن عبد العزيز وسليمان وعطاء ابن يسار ومعاذ بن الحارث المعروف بمعاذ القاري وعبد الرحمن بن هرمز والأعرج وابن شهاب الزهري ومسلم بن جندب وزيد بن أسلم ، وبمكة : عبيد بن عمير وعطاء بن أبي رباح وطاوس ومجاهد وعكرمة بن أبي مليكة ، وبالكوفة علقمة والأسود ومسروق وعبيدة وعمرو بن شرحبيل والحارث بن قيس والربيع بين خيثم ، وعمرو بن ميمون وأبو عبد الرحمن السلمي ، وزر بن حبيش ، وعبيد بن نضيلة ، وسعيد بن جبير ، والنخعي والشعبي ، وبالبصرة : أبو عالية وأبو رجاء ، ونصر بن عاصم ، ويحيى بن يعمر والحسن وابن سيرين وقتادة ، وبالشام : المغيرة بن أبي شهاب المخزومي صاحب عثمان ، وخليفة بن سعد صاحب أبي الدرداء ، وقد انتشرت القراءة بالقرآن من غير هؤلاء عن غير شيوخهم عن غير أولئك الصحابة رضي الله عنهم ، فهو متواتر ينقله الجيل عن الجيل في صدورهم
ان هذا القرآن الكريم قد نقل إلينا القرآن نقلاً متواتراً عن الرسول الكريم تنقله أمة الإسلام جيلاً عن جيل يحفظونه في صدورهم ويتناقلون المصحف مكتوباً، ولهم أسانيدهم الصحيحة المتصلة التي تصلهم بأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ولهذا سلم من التغيير والتبديل، ولا أدل على ذلك من أنك اليوم بعد أربعة عشر قرناً تقرأ المصحف في أقصى بلاد الشرق ثم تنتقل إلى أقصى بلاد الغرب فتجد المصحف هو هو بلا تبديل ولا تغيير. فلقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يلقّن القرآن للصحابة رضي الله عنهم جميعا ، وكان يحفظه منهم العدد الكبير والعشرات ، وكان بعضهم يختص به أكثر من غيره ، ولهذا كان المشتهرون بإقراء القرآن من الصحابة سبعة : عثمان وعلي وأبي وزيد بن ثابت وابن مسعود وأبو الدرداء وأبو موسى الاشعري ، كذا ذكرهم الذهبي في طبقات القراء ، وقد قرأ على أبيّ جماعة من الصحابة أيضا منهم أبو هريرة وابن عباس وعبد الله بن السائب ، وأخذ ابن عباس عن زيد أيضا ، وأخذ عنهم خلق من التابعين ، فمنهم من كان بالمدينة ابن المسيب ، وعروة وسالم وعمر بن عبد العزيز وسليمان وعطاء ابن يسار ومعاذ بن الحارث المعروف بمعاذ القاري وعبد الرحمن بن هرمز والأعرج وابن شهاب الزهري ومسلم بن جندب وزيد بن أسلم ، وبمكة : عبيد بن عمير وعطاء بن أبي رباح وطاوس ومجاهد وعكرمة بن أبي مليكة ، وبالكوفة علقمة والأسود ومسروق وعبيدة وعمرو بن شرحبيل والحارث بن قيس والربيع بين خيثم ، وعمرو بن ميمون وأبو عبد الرحمن السلمي ، وزر بن حبيش ، وعبيد بن نضيلة ، وسعيد بن جبير ، والنخعي والشعبي ، وبالبصرة : أبو عالية وأبو رجاء ، ونصر بن عاصم ، ويحيى بن يعمر والحسن وابن سيرين وقتادة ، وبالشام : المغيرة بن أبي شهاب المخزومي صاحب عثمان ، وخليفة بن سعد صاحب أبي الدرداء ، وقد انتشرت القراءة بالقرآن من غير هؤلاء عن غير شيوخهم عن غير أولئك الصحابة رضي الله عنهم ، فهو متواتر ينقله الجيل عن الجيل في صدورهم
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
ان قضية تنقيط الحر. ف في القرآن هي إحدى الثغرات الكبرى التي يتم الإضاءة عليها مؤخرا مع عدم وجود رد مبين عليها وبدأت حملة شرسة لاخفاء تنقيطه بطمس النقط من المخطوطات التاريخية عند عرضها على الانترنت لما لهذا الدليل من عظم في التشكيك بالدين وامكانية اثبات تحريفه عند اثبات عدم تنقيطه لذلك وجب الرد بمنطقهم وعلى نغمتهم
ردحذفنبتدأ بعلم الأرقام الذي ظهر والذي بدل إثبات عدم تحريف القرآن جعل لهم مداخل جديدة لنقضه
الحل يجب أن يكون بسيطا وتشفيره بترتيبه وهو أمام عيننا ولكن لا تفهمه إلا بعد ترتيبه الترتيب الصحيح
نبدأ برقم تسعة عشر الذي ذكر أن فيه الرد على المشككين بالقرآن ومنه نتيقن أنه لم يحرف
إن عدد أحرف آية *بسم الله الرحمن الرحيم* تسعة عشر حرفا بعد طبيعي وعادي لعدد الأحرف المكونه لها ويوجد في فواتح السور احرف لم يفسرها أحد اذا رتبناها وجمعناها لوجدنا أربعة عشر حرفا هي عبارة عن الحروف الأم أو الأصل فهي بدون تنقيط وتبين شكل رسم الحرف وحرف الياء ان نزعنا منه النقط أصبح ألف مقصورة واعتبر ياء في كهيعص أي الياء هي أصل الحرف وليس الألف المقصورة وكذلك في بسم الله الرحمن الرحيم اعتبر حرف الباء حرفا وهو منقوط بنقطة ودخل في العد ومن هذا نستدل أن القرآن نزل على الأبجدية التي تعتمد الأحرف المنقطة وهي أبجد هوز وبحروفها الثمانيةوالعشرين وعلى ترتيب أهل الحجاز على المغرب وتشكيل حروفها ينظم تشكيل حروف الكلمات المختلف عليها والتي ينتقض منها المغرضون القرآن فمثلا الشدة وردت على حرف الطه فقط ولا تشديد على غيرها وينفي تشديد حرف اللام من الله فتبقى بلامين فقط وقد نزل *ورتل القرآن ترتيلا*واذا بحثت بالترتيل لن تجد له تفسير إلا تشكيل أحرف معتمد كقاعدة للغة ومبدأ ومرجعية واحدة للتشكيل واللفظ وهي تشكيلأ أبجد هوز المعروف للجميع.
أما *عليها تسعة عشر*وهي البسمله فقد أمرنا القرآن بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم عند قراءة القرآن والاستعاذة تفرض تعقيبه بالبسملة على كل سورة عدا التوبة ولهذا وجبت على السورة
الاعجاز العددي الذي ضاع فيه المفسرون ليس بذلك التعقيد والشيفرة بسيطة وأمام أعيننا وتردردا محكما على المشككين بتحريف القرآن على اعتبار انه لا نقط على الحروف واثبات وجود النقط وانه كان الحرف المنقط ومعتبر بالعد هو دحض لادعاءهم.
ليتك ايها المحترم لم تبدأ اجابتك بالهجوم على النصراني اللعين.
ردحذفهل انت في صد الاجابة عن السؤال ام في التشكيك في كتاب اهل الكتاب الضالين؟
ليتك احترمت نفسك وعقيدتنا واقتصرت جوابك على السؤال.
في كثير من الاحيان، تبدو اجابة البعض وانت منهم نابعة عن شك في عقيدتنا السمحا بدلا من تأكيد على صوابها.
طبعا انا لست نصرانيا
لماذا الشتم و السب ؟
حذفانا اليوم مسلم وان تركت الدين الاسلامي لانني لم اجد ما ابحث عنه في الدين، فللدين منقول إلينا عبر اشخاص لا يمكن الثقة بهم
لا حول ولا قوة الا بالله....
ردحذفلا زال النصارى يلفون و يدورون فى الاكاذيب و التدليس, قبل ان يتسأل كاتب الشبهه عن الروايات و الاحاديث.... كنا نطمع ان يبينوا لنا معنى ( نسخه الملك جيمس ) او الانجيل طبقا لوقا او متى او طبقا ليوحنا الخ الخ....
الحمدلله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمه
ردحذفثم إنني إنسان بسيط جدا وأكرمني الله تعالى بحفظ القرآن كاملا في كتاب القريه
وحاليا عندما أقرأ ازداد يقينا وحبا له خصوصا بعدما قرأت في كتاب التوراة والإنجيل
بصراحه الفرق شاسع
وبصراحه لا أجد ما يدعوا للقلق فكتاب الله في صدورنا
ومن يشكك فيه فليأت بسورة واحدة من مثله
أعتقد ان جميع المشككين عجزوا عن ذلك
وما زال التحدي قائم رغم التطور التكنولوجي
لكنهم ما زالوا عاجزين بفضل الله
ولن يستطيع أحد أن يأتي بسورة من مثله.
والأخ الكريم الذي يرد على الشبهه
لا تتعب نفسك وترهقها
بل اطلب من غير المسلمين جميعا
أن يأتوا بسورة من مثله
وسوف تجد الألسنة قد انخرست تماما
وأقصى ما يفعله هؤلاء المساكين هو إلقاء الشبه التي تدل على الحقد والغيرة رغم معرفتهم بأنه حق ويقر بذلك أكابرهم
اذا كان القران الكريم محفوظا من الله عز وجل فلماذا احرق عثمان بن عفان المصاحف بالقرءات السته وابقى على مصحف واحد سمي باسمه .. كيف سمح الله بتلاوته بعدة قراءات وكيف سمح لعثمان بن عفان بحرق المصاحف ولماذا لم يحل الله المشكله ولم يحفظ قرانه من هذا الاختلاف وهو على كل شئ قدير كقوله تعالى لامبدل لكلماته !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
ردحذفيا بغل انت عثمان احرق المصاحف للقضاء على الاختلاف ولم يحرق القران افم
حذفأعتذر عن كلّ إساءة في الرّدود على المشكّكين فنحن ندعو الى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و عندنا و الحمدلله قوّة الحجّة من كتاب الله المحفوظ الى ان يرث الله الارض و من عليها...أمّا عن الشكل و التنقيط فتواتر الحفظ لكتاب الله خير ردّ , و امّا فرية حرق المصاحف فهي واهية لانّ المصاحف المحروقة فيها شروح و تفاسير خاصّة ببعض الصّحابة على هامش المصاحف و قبل أصحابها بحرقها لقوّة حجّة الخليفة و لجنة اعادة كتابة المصحف...و ما يشاع عن رفض ابن مسعود رضي الله عنه فهو تزييف لطلبه المشاركة في لجنة اعدة كتابة المصحف...و أمّا مسألة الحرف الواحد فهو راي ضعيف و يكفي العودة لاشهر كتب علوم القران مثل الاتقان في علوم القران للسيوطي لترى بيسر ان القران الحالي هو نفسه المنزّل عل الرسول صلى الله عليه و سلّم و اخيرا اقول نصيحة قبل مغادرة الدنيا الفانية اقرؤوا القران بحثا عن الحقيقة بكل تجرد و دون افكار مسبقة و سترون كيف يفتح الله على بصائركم وفّق الله الجميع لطريقه المستقيم
حذفاولا اول مصحف كتب كان مصحف ابو بكر الصديق وهو موجود حتى الآن
حذفأما فى فترة عثمان بن عفان كان هناك مشككين وأعداء الإسلام خصوصا من البلاد التى فتحها الاسلام فقامو بتحريف القران فجمع عثمان بن عفان جميع المصاحف المحرفه وحرقها
ومصحف عثمان مطابخ لمصحف ابو بكر
الهجوم على النصراني ان كنت تريد أن تثبت ان ديننا الإسلامي وقرآننا خالي من التحريف عليك بأسلوب الترغيب وليس الترهيب اتركوا أساليب التكفير التي صنعت داعش فكلما سئل سائل سؤال اتهمتموهم ودينه بابشع التهم التي وان دلتت على شي فهي تدل انك غير مسلم فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده
ردحذفاحسنت الرد اما عن حرق عمر للمصاحف لا اعتقد انها فعلها واسطورة كاذبة ولا تدخل عقل واذا فرضنا انها حقيقة فعمر حرق ما كان قد حرف وترك الاصح وزيادة على هذا اذا نزل القران متواتر كما يزعمون كيف لعقل بشري ان ينظمه وكيف لورق الشجر الذي يجف ويبلى ان يحفظة فيه القران هذا شيء من ضرب الخيال القران نزل باوراق نورانية يعني نزوول يعني من السماء هذا ان كان الله على عهده ان يحفظه رغم ان الله قال نزلت الذكر وان له لاحافظون وليس الكتاب كيف نفسر من يحرقون كتاب القران كل يوم بالالف ولم يحدث لهم شيء اذا الله يقصد حفظ الذكر وليس القران والله اعلم
حذفDiyarbakır
ردحذفSamsun
Antep
Kırşehir
Konya
CA05
elazığ
ردحذفgümüşhane
kilis
siirt
sakarya
JXQMB
yalova evden eve nakliyat
ردحذفtunceli evden eve nakliyat
giresun evden eve nakliyat
ağrı evden eve nakliyat
van evden eve nakliyat
LRZ5
2DE4C
ردحذفçankırı sesli mobil sohbet
bilecik sohbet
trabzon görüntülü sohbet siteleri
kastamonu kızlarla rastgele sohbet
sinop ücretsiz sohbet sitesi
kırıkkale canlı görüntülü sohbet uygulamaları
çankırı görüntülü sohbet ücretsiz
kırşehir canlı sohbet siteleri ücretsiz
tekirdağ canli goruntulu sohbet siteleri
FCCA2
ردحذفtekirdağ bedava görüntülü sohbet
sinop canlı sohbet uygulamaları
tokat görüntülü sohbet odaları
kadınlarla sohbet et
adıyaman mobil sohbet chat
istanbul görüntülü sohbet kızlarla
antalya canlı görüntülü sohbet siteleri
aksaray telefonda rastgele sohbet
bedava görüntülü sohbet sitesi
474B1
ردحذفmaraş en iyi rastgele görüntülü sohbet
rize ücretsiz sohbet sitesi
Ardahan Ucretsiz Sohbet
nevşehir görüntülü sohbet siteleri ücretsiz
Aydın Görüntülü Sohbet Siteleri Ücretsiz
bolu canlı sohbet uygulamaları
istanbul bedava görüntülü sohbet
rize canlı sohbet uygulamaları
agri canlı sohbet sitesi
903AE
ردحذفKwai Beğeni Satın Al
Parasız Görüntülü Sohbet
Threads Beğeni Satın Al
Kaspa Coin Hangi Borsada
Binance Referans Kodu
Twitch İzlenme Hilesi
Twitter Takipçi Hilesi
Snapchat Takipçi Hilesi
Binance Referans Kodu
JH,UJHKHGK
ردحذفشركة كشف تسربات المياه
افضل شركة تسليك مجاري بالاحساء MdZ0eOXSPH
ردحذف<a href="https://elrokn-elmethaly.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d9%88%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d9%81%d8%b1%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d8%
ردحذفمكافحة حشرات QUaePmeKFC
ردحذف74429A6041
ردحذفinstagram türk takipçi alma
begeni satin al
bayan takipçi
ig takipçi
ucuz takipçi